الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية

تعتبر الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية أطعمة تَحتوي في الحقيقة على سعرات حرارية تحتاج جهداً اقل لهضمها. على سبيل المثال، تَحتوي قطعة الفاكهة على 60 سعرة حرارية، لكن جسمك يستعمل 75 سعرة حرارية لهضم هذه الفاكهة. فتكون بالاساس قد أحرقت 15 سعرة حرارية.
إن أكثر الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية غنية جداً بالفيتامينات، والمعادن، والمواد المغذية الأخرى التي يمكن أن تفيد صحتَك. إن تناول الكثير من هذه الأطعمة سيسبب نموذجياً عدم زيادة الوزن، لكن يمكن في الحقيقة أن يسبب تخفيفاً في الوزن. وهكذا، عندما تَأكل أطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية، يمكنك أن تأكل كميات أكبر في أحيان أكثر، الأمر الذي يمكن أن يسرع عملية الأيض تباعاً. أي تؤثر على سرعة عملية أيض وسرعة تخفيف الوزن أيضاً.
تتضمن أمثلة الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية القرنبيط، والملفوف، والبطيخ ، والجزر، والطماطم، والسبانخ، واللفت، والخيار، والأناناس , والبابايا، وكريب فروت، والبروكلي.
بالطبع، يجب أن لا تحدد وجبتك اليومية إلى تلك الأطعمة فقط. فجسمك يحتاج إلى مواد مغذية من مصادر أخرى أيضاً. تشمل اللحوم القليلة بالسعرات والدسم، ومنتجات الألبان، والحبوب. عندما تَأكل الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية، ثم بعمل الإختياراتِ الصحية من الأطعمة الأخرى، ومارس الرياضة بإنتظام، وسترى نَتائج هامّة لتخفيف الوزن.

منقوووووووووووله

مشكورة الكناري على مشاركتج

ماشالله عليج معلومات حلوه وايد والفواكه من احلى الوجبات الخفيفه بالنسبه لي

مشكوره قلبى عالفايده

مقال طيب الله يوفق الجميع

تسلمين الغالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.