"التربية" تعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

ديسمبر بدؤها لطلبة الثانوية العامة
"التربية" تعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول والمؤجلة لطلبة الصفوف (6 – 12) آخر تحديث:الجمعة ,04/11/2017

دبي – محمد رباح:

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي في 4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، فيما تبدأ امتحانات الطلبة في صفوف 10 و11 في السابع منه، وفي الصفوف من 6 إلى 9 في 11 من الشهر عينه، وذلك بحسب القرار الإداري المعتمد من قبل علي ميحد السويدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة، والمتعلق بتنظيم مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول والمؤجلة لطلبة الصفوف (6-12) في التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة للعام الدراسي 2024 – 2024 .

وبحسب القرار، تبدأ الامتحانات من الساعة 30 .8 صباحاً، وتنتهي في ،10 ويبلغ عدد الأيام الامتحانية للطلبة في الصفوف من 6 إلى 9 خمسة أيام، و7 للطلبة في صفوف 10 و،11 فيما يبلغ عددها 10 لطلبة الثانوية العامة بفرعها الأدبي و 8 لفرعها العلمي .

ويبدأ طلبة الفرع الأدبي امتحاناتهم في 4 ديسمبر بخوض غمار مادة اللغة العربية، ثم الفيزياء في 5 ديسمبر، فعلم النفس في ،6 والأحياء في ،7 والتربية الإسلامية في ،8 والرياضيات في ،11 والجغرافيا في ،12 واللغة الإنجليزية في ،13 والتاريخ في ،14 فيما يختتمون امتحاناتهم في 15 من الشهر عينه بخوض غمار مادة الاقتصاد .

فيما يبدأ طلبة العلمي امتحاناتهم في 4 ديسمبر بخوض غمار مادة اللغة العربية، ثم الفيزياء في 5 ديسمبر، فالجيولوجيا في ،6 والأحياء في ،7 والتربية الإسلامية في ،8 والرياضيات في ،11 والكيمياء في ،12 فيما يختتمون امتحاناتهم في 13 من الشهر عينه بخوض غمار مادة اللغة الإنجليزية .

وحدد القرار مهام إدارة المنطقة التعليمية بتكليف فرق العمل وتوصيف مهامهم بمركز تقدير ورصد درجات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي الإشراف على سير المركز، وتكليف فريق العمل المشرف على وضع أوراق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ومؤجلة للصفوف من 6 إلى 11 وتوصيف مهامهم وفق معايير بناء الورقة الامتحانية .

كما حدد القرار مهامها باعتماد جداول امتحانات الصفوف من 6 إلى 11 في مدارس التعليم الخاص المطبق لمنهاج الوزارة بالتوافق مع جداول امتحانات الصف ،12 إضافة إلى توحيد مواعيد امتحانات المواد الدراسية المشتركة مع مناطق تعليمية أخرى، فضلاً عن التنسيق مع جهة الاختصاص بمدارس الغد في الوزارة بشأن توحيد مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي والمؤجل للطلبة في صفوف 6-9 لمادة اللغة الإنجليزية بمدارس الغد .

وأشار القرار إلى ضرورة تحمل إدارة المنطقة التعليمية مسؤولية إعداد وتنظيم جداول مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي والمؤجل لطالبات مراكز الجمعيات النسائية والتنمية الأسرية وإخطارهم بمقار الامتحانات، والتأكيد على إدارات مدارس التعليم العام والخاص التي تطبق منهاج الوزارة بإخطار كافة جهات الاختصاص المعنية بتوفير المواصلات للطلبة ومواعيد الامتحانات حسب الجدول المعتمد .

الله يوفقنا ان شاء الله

تسلمين على الخبر

الله يوفق جميع الطلبه وينجحهم ان شاء الله

ممممممممم يوم الإتحاد بعده على طول إمتحانات ممممممممم فرحتنا ناقصه دوم

الله يوفق الكل

سبحان الله وبحمده ^ ^ سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله عدد الزهر والثمر وعدد أنفاس البشر
لا إله إلا الله عدد لمح العيون عدد ما كان وما يكون
لا إله إلا الله عدد جري الرياح في البراري والصخور
لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور

الله يوفقنا ان شاء الله

تسلمين على الخبر

تسلمييييييييين حبيبتي علافاده ^^
وموفقين إن شاء الله ^^

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية
سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.