السمنة هل هي خطأنا أم خطأ أهلنا؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

السمنة هل هي خطأنا أم خطأ أهلنا؟!

يوماً بعد يوم تزداد نسبة الأشخاص الذين يصابون بالسمنة.. هل تعتقدون بأنها وباء صامت يصيب الإنسان ولا يدركه حتى يقضي على حياته أو يجعله شخصاً تعيساً قابعاً في المنزل لا حول له ولا قوة غير التهام أطنان الطعام ومشاهدة التلفاز.. ويوم بعد يوم يشعر بأنه شخصاً لا أهمية له في هذا المجتمع الذي كان له الدور في تنشئته على هذه العادات السيئة.

لا أعرف كيف أوضح لكم فكرتي ولكن سوف أحكي لكم قصتي.
منذ الصغر وأمي تقوم بحشوي بعدد كبير من الأطعمة وذلك حتى أشعر بالشبع ولكنني في الحقيقة كنت اشعر بالتخمة، وهكذا مع الأيام بما إنني أصغر إخوتي ربتني أمي على حب الطعام ولكن تمنيت ان يكون طعاماً صحيا ومفيدا فللأسف كانت أطعمة مليئة بالدسم والسكريات والنشويات. هكذا كبرت فيوم بعد يوم يزاد وزني وازداد بشاعة و تزداد صعوبتي بالتنفس وتزداد تعاستي ونظرتي السوداء للحياة.

ألم ندرك حتى الآن أن السبب الرئيسي في سمنتنا هي أننا ترعرعنا على الطعام الخطأ…الجميع في هذا القسم يعاني من السمنة وتزداد أعداد اللواتي يردن إنقاص أوزانهن.. والجميع يخسرون الوزن ولكن سرعان ما يرجع ذلك الوزن المفقود ومعه أضعاف مضاعفة.

باللغة العامية وبالمختصر المفيد..نحن أهالينا ما علمونا العادات الصحية في الأكل لهالسبب نحن أوزانا زايدة..ليش مانتعلم العادات الصحية ونطبقها على عايلتنا.
مثلا اغلب العضوات اللي فالمنتدى متزوجات وعندهم عيال فأتمنى من كل وحده تعلم عيالها العادات الصحية وتشاركهم في لعب الرياضة يومياً.. والله لو علمتموهم من الصغر هالعادات راح يتعودون عليها لأنه( التعليم فالصغر كالنقش فالحجر).

نحن اكتفينا عانينا من السمنة ما راح نخلي عيالنا والجيل القادم يعاني مانعانيه…حاولوا قد ما تقدرون تعلمونهم متى وين وكيف وشو ياكلون.

وصدقوني إذا علمتوهم الحين صح انهم راح يحقدون عليكم بس فالمستقبل يوم بيشوفون أجسامهم حلوة وصحتهم بخير راح يكونوا شاكرين لكم وما راح ينسون لكم هالمعروف.
وبيكون بفضل الله ثم فضلج مجتمعنا خالي من السمنة..لوول كنت بقول (خل من الدسم) تعقدت خخخخ

كتب بواسطة
لفلي جيرل

خليجية

مشكوووووووووووووووووووووره على هالموضوع الشيق

وصدقتي والله في كل كلمه

يبالنا انعلم عيالنا الرياضه ن الحين عشان ما يطلعون تختوخين خخخخخخخخ

هي والله صدقتي

والله تعقدت بنتي صغيروووووووووووونة
وابا من الحينة ااكلها خالي الدسم

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

امزح

صح لازم نعلم عيالنا الاكل الصحي

تسلمون خواتي على مروركم
واتمنى الكل يستفيد من الموضوع

شكله ماعجبكم موضوعي

السمنة في الصغر -غلطة الأهل 90%

و10 % الباقية –ترجع للوراثة

لكن في الكبر

90% غلطتنا

و10% وراثة

مشكوورات خوووااتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.