رسائل قصيره للنساء في فترة الحيض ،،

🌹🍃🌹واستعينوا بالصَّبر…
🍡🍒🍡رسالة قصيرة معينة للنساء في فترة الحيض

🔗كتبه 🎈رولا دعدوش🔗

بسم الله الرحمن الرحيم

🍒في الدّنيا جنّة وهي القرب من الله والرّاحة بقربه، وأقرب ما يكون العبد من ربّه في سجوده،
🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱
🍒فماذا تفعل مَن حيل بينها وبين صلاتها لعذر كتبه الله عليها❓❓❓

⏪أقلقني هذا الأمر كثيراً، فبحثت في الانترنت وفي الكتب… على ما يعوضني عن صلاتي وقرآني في فترة الحيض فكانت المادة قليلة غالبها شرح للحيض.
🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱
🍃🌹🍃أما غايتي هو كيف تحافظ الحائض على درجة من قربها من الله ولا تبتعد عنه في هذه الفترة التي قد تكون ثلث عمرها أو نصفه كحد أعلى.
🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱
🍃🌹🍃ومن ثم أحببت أن أجعل من بعدي ومحنتي بهذه الأيام رسالة قصيرة للنساء، عسى ربي يجعلها لي صدقة جارية أرجو أن تكون مقبولة وخالصة لوجهه الكريم وأن يطابق قولي عملي، ويزيدني منه قرباً ورضاً و زلفى.
🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱
☑(يا أيّها الذين آمنوا استعينوا بالصّبر والصّلاة إنّ اللهَ معَ الصّابرين) البقرة 153
🔗🔻🔗لفتت نظري هذه الآية في أيام عانيت فيها شدّة بسبب بعدي عن صلاتي وصلتي بربي فأعطتني معنى جديد أوقد بنفسي فرح وسعادة، فسبحانه وتعالى أوجب معيّته للصّابرين ولم يقل مع المصلّين، وكأنه يخاطبني ليست الصلاة وحدها التي تعين على الدّرب بل الصّبر أيضاً، ولا يخفى أن الصبر عن الصّلاة للمحبّ أشق من الصّلاة ذاتها، والبعد عنها وعن العبادات الأخرى يحتاج إلى صبر، فتأتي معيته سبحانه للصّابرين وفي آيات أخرى محبّته للصّابرين (والله يحبُّ الصّابرين) آل عمران 146
🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱
🍒لربما بصّبرك أيتها المرأة تحصلين على درجة لن تناليها بعبادتك، ولربما بعد الصبر تعودي إلى صلاتك بإقبال ومحبة فتتفتح لك أبواب من القرب أكثر، فتقدري نعمة الصلاة فتحافظي عليها بأوقاتها وخشوعها…
🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱
↩لا تحزني…
🔘إن كان حال الحيض بينكِ وبين الوقوف بين يدي اللـــــه فقد قال سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم للسيدة عائشة، يوم أصابها الحيض وهي في الحج: (دخل عليَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم بِسَرِفَ وأنا أبكي، فقال: (ما لك أنَفِسْتِ). قلت: نعم، قال: (هذا أمر كتبه الله على بنات آدم) رواه البخاري وغيره.
🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱
⏪فهذه سُنّة عامّة على نساء العالمين قدّرها لنا العليم الحكيم
في حديث عائشة عند النسائي "ما من امرئ تكون له صلاة من الليل فغلبه عليها نوم أو وجع إلا كتب له أجر صلاته وكان نومه عليه صدقة"
وفي صحيح البخاري من حديث أبي موسى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إذا مرض العبد أو سافر كتب الله تعالى له من الأجر مثل ما كان يعمل صحيحاً مقيماً " .
والحيض مرض عارض يمنع صاحبته مما كانت تفعله وهي صحيحة، فإذا أتاها وكان لها رصيد من العبادة، وعادة من الطاعة لم يمنعها من مواصلتها إلا الحيض فإن لها من الأجر مثل ما كانت تعمل وهي صحيحة.
🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱
☑وللنساء أحوال في ذلك تختلف حسب درجة إيمانهن، فمنهن من تثقل عليها صلاتها فتنتظر هذه الأيام وتقول جاءتني أيام الإجازة وهي فرحة بذلك لثقل أزيح عن كاهلها، ومنهن من تثقل عليها أيام الإجازة المزعومة فتشعر بالضيق والاختناق كالسمك إن أخرجته من الماء.

يزاج الله خير ع الموضوع الجميل والقيم في ميزان حسناتج

اللهم اميييين ،،

شاكره لج مرورج عزيزتي
اسعدتيني ،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.