لا يفوتج السحور !

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله و على آله وصحبه ومن والاه أما بعد :

أخواتي الحبيبات ،،

السحور كله بركة فلا تدعوه ، فهو فصل بين صيامنا وصيام أهل الكتاب ، فتسحروا ولو بجرعة ماء ، فالله وملائكته يصلون على المتسحرين ، والتمر نِعم سحور المؤمن ، وأخروا السحور ما استطعتم .

1-صحيح الترغيب والترهيب ، وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : السحور كله بركة فلا تدعوه ولو أن يجرع أحدكم جرعة من ماء فإن الله عز وجل وملائكته يصلون على المتسحرين .

3-السلسلة الصحيحة " نعم سحور المؤمن التمر " .

4-السلسلة الصحيحة " البركة في ثلاث : الجماعات و الثريد و السحور " .

5-السلسلة الصحيحة " إن الله جعل البركة في السحور و الكيل " .

6-السلسلة الصحيحة ، " بكروا بالإفطار و أخروا السحور " .

7-صحيح الترغيب والترهيب ، عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تسحروا فإن في السحور بركة .

8-صحيح الترغيب والترهيب ، وعن عمرو بن العاص رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : فصل ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب أكلة السحر.

9-صحيح الترغيب والترهيب ، وعن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : دعاني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى السحور في رمضان فقال : هلم إلى الغذاء المبارك .

10-صحيح الترغيب والترهيب ، وعن عبد الله بن الحارث عن رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قال : دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم وهو يتسحر فقال : إنها بركة أعطاكم الله إياها فلا تدعوه .

وهذه أمور في غير السحور

11- صحيح الترغيب والترهيب ، وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قط صلى صلاة المغرب حتى يفطر ولو على شربة من ماء .

12-صحيح الترغيب والترهيب ، عن زيد بن خالد الجهني رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء .

وعلينا أن نتصف بمثل هذه الأخلاق

13-صحيح الترغيب والترهيب ، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أيضا قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال الله عز وجل : كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإلي وأنا أجزي به والصيام جنة فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب فإن سابه أحد أو قاتله فليقل إني صائم إني صائم .

مع كل هذا الأجر العظيم فلنحذر أن نكون من هؤلاء:

14-صحيح الترغيب والترهيب ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم : من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه .

15- صحيح الترغيب والترهيب ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من لم يدع الخنا والكذب فلا حاجة لله أن يدع طعامه وشرابه .

16-صحيح الترغيب والترهيب ، وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : رب صائم حظه من صيامه الجوع والعطش ورب قائم حظه من قيامه السهر .

منقول للفائدة

السحور يثجل عالمعده >_< بجرب أتسحر رطب ويا ماي..

مشكووره الغاليه..

يزاج الله خير

يزاج الله الف خير

يزااااج الله خير أختي عالموضوع القيم

يزاج الله الف خير

الله يوفقة يالغاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.