"مستشفى توام" يقدم تقنية متطورة للتنفس الصناعي تعد الاولى من نوعها بالدولة

العين في 20 يوليو / وام /

بدأ مستشفى " توام " بالاشتراك مع "جونز هوبكنز الطبية"

تقديم تقنية علاجية رائدة في وحدة العناية المركزة بالأطفال حديثي الولادة تعد الاولى من نوعها على مستوى الدولة .

وتمثل هذه التقنية ـ التي تعرف باسم " التنفس الصناعي المعدل عصبيا " " نافا " ـ نموذجاً جديداً من أنظمة التنفس الصناعي التي تمكن دماغ المريض وفي هذه الحالة الأطفال الخدج من التحكم بجهاز التنفس الصناعي .

وقال جريجوري شافر المدير التنفيذي لمستشفى توام في تصريح له ان مستشفى توام بالعين يؤكد مجددا تميزها في تزويد المرضى بمستويات لا مثيل لها من الرعاية والسلامة ضمن تجربة علاجية تلبي كافة احتياجات وتطلعات المرضى بشكل عام .

واكد شافر التزام المستشفى بتوفير رعاية صحية عالية الجودة مع التركيز بشكل خاص على اللمسة الشخصية التي يميزه وبما يتيح له الاستجابة لاحتياجات المجتمعات متعددة الثقافات التي تغطيها خدماته معربا عن فخره لكون مستشفى " توام " سباق إلى تقديم منهجيات ونظماً علاجية مبتكرة تضمن توفير رعاية صحية عالية الجودة في دولة الإمارات والمنطقة .

وتعتمد تقنية " نافا " على تحفيز النشاط الكهربائي للحجاب الحاجز " إي دي آي " لضبط مستوى دعم جهاز التنفس الصناعي وفقاً لاحتياجات المريض حيث يقوم جهاز التنفس الصناعي باستشعار الإشارة الكهربائية التي تنتقل من الدماغ إلى عضلة الحجاب الحاجز وهي العضلة التي تقع أسفل الرئتين والتي تعتبر عنصراً حيوياً في عملية التنفس .. ويساعد هذا التزامن بين المريض وجهاز التنفس الصناعي في الحد من شعور المريض بعدم الارتياح وبالتالي تقليل الحاجة إلى المسكنات.

يذكر أن مستشفى " توام " التي تديرها مؤسسة "جونز هوبكنز الطبية الدولية" هي جزء من المنظومة الصحية التي تشرف عليها "شركة أبوظبي للخدمات الصحية" " صحة " التي تمتلك المستشفى وتشغلها والمسؤولة عن النشاطات العلاجية التي توفرها كافة العيادات والمستشفيات العامة في إمارة أبوظبي .

https://www.wam.ae/servlet/Satellite?…=1135099399846

تسلمين عالطرح ولاهنتي الغلا

مشكوره عالخبر

تسلمين عالطرح ولاهنتي الغلا

مشكوره عالخبر

مشكوره عالخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.