مقارنه بين حفاظات الحيض والفوطة الصحية

[SIZE="5"]لقمت وكتبت موضوع أناقتك في فترة الحيض تزيد من جمالك وأشرفت على كتابته كليا . ل1ذلك أقوم اليوم بعرض الموضوع بصورة تحتوي على معلومات مضافه . بصورة موضحة أكثر للموضوع ومبسطه وسهله . ( لذلك هناك بعض النقاط الهامه التي يرجى الأنتباه لها )
كيف تصبحين نشيطه وانيقه في فترة الحيض
يعتبر دم الحيض نظيفاً وعديم الرائحة إلى أن تلوثه بالبكتيريا التي في المهبل وفي الهواء الجوي، فسرعان ما تتكاثر البكتيريا في الرطوبة الدافئة لدم الحيض مما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة

وإليك بعض النصائح حول النظافة في تللك الفترة:-

1- من الأمور المهمة ( عليك بالاستحمام أو أخذ دش دافيء يومياً )

2-غيري حفاظات الحيض حسب المده التي تتحملها الحفاظه أو الفوط الصحية كثيراً لصغر حجمها وذلك لمنع تكاثر البكتيريا وظهور الرائحة.
( يوجد أضافه بخصوص هذه النقطة في نهاية الموضوع )

3- بالنسبه للدش المهبلي :
يمكن أن يكون ضاراً فالإفرازات المهبلية تنظف المهبل بشكل طبيعي وتحد من تكاثر البكتيريا. أما الدش فيخل بالتوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل مما يتيح الفرصة للفطريات الخميرية(الكانديدا)أو لبعض الأنواع القوية الخطرة من البكتيريا أن تتكاثر،وأن يدفع بالبكتيريا إلى داخل الرحم، مما يزيد خطر حدوث العدوى.

4-ينصح بغسل المنطقة التناسلية بالماء وصابون الأطفال الغير معطر (يمكن أن يتهيج المهبل بالمواد العطرية )لمرة واحدة فقط باليوم مع ضرورة التشطيف الجيد. ( ومن الأمور المهمة أيضا القيام بحلق شعر العانه بماكينة حلاقه عادية . لأن الشعر يخفي البكتريا )

5-إياك أن توجهي تيار مائي قوي مباشرة نحو المهبل لأن هذا يؤدي إلى دفع جميع الأوساخ إلى الداخل وهنا يجب سكب الماء بلطف والتشطيف من أعلى إلى اسفل وليس بالعكس

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
( الأضافه ) بالنسبة لحفاضات الحيض :

يعتبر أختيار حفاظات الحيض أو الفوط الصحية للحيض أمر رئيسي وعامل نفسي مهم جدا لأنه يزيد ثقة المرأه بنفسها . وأذا توفرت هذه الثقة فإن المرأة تتحرك أمام الجميع وتتكلم مع الزوج و أولادها و صديقاتها وتلاميذها بصورة طبيعية وعادية تساعدها على القيام بكافة الأعمال سواء الوظيفية في عملها أو الروتينية في بيتها .

ولهذا هناك بعض النصائح في هذا الموضوع :

1 – كوني مؤمنه أن الله عز وجل جعل الحيض خيرا للمرأه فهو يقوم بتنظيف الرحم كل شهر ليحافظ على صحتك . ولذلك فالحيض ليس شرا أبدا

2 – أحرصي في أثناء فترة الحيض على أرتداء الملابس الفضفاضه والواسعه . وأختاري الملابس ذات اللون الغامق التي لا تشف أو لا توضح ( فهناك سيدات في أثناء العمل عندما يسقط منها القلم أثناء الشرح للطالبات أو عندما يقع شيء ما من الطاولة تضطر إلى الركوع لأحضارها لذلك الملابس الغامقه جيدة في مثل هذه المواقف )

3- أختاري فوطة أو حفاضة الحيض التي تناسبك وتشعورين عند أرتداءها بالراحة والثقه

ولذلك هناك شيئان نلفت النظر لهما

* حفاظة الحيض : وهي كحفاظات الأطفال ولكنها بالحجم الكبير وتسمى في المحالات بإسم حفاظات الكبار . ولها مميزات وهي كالتالي

أ – توفر قدرا عاليا جدا جدا من الراحه و الشعور بالثقة القوية عند المرأه . ( تزداد شيئا فشيئا مع التدرب الجيد على أرتدائها و تعود المرأه عليها )

ب – كما أنها وبفضل حجها العريض فإنها تمنع نزول الحيض خارخ إطار الحفاظة ( سواء أثناء النوم أو أثناء ممارسة ارياضه ) . فتصبح الملابس الداخلية للمرأة نظيفه .

جـ – وبفضل حشوها القطني الكبير فإنها تمتص الحيض أكثر خصوصا في الأيام الثلاثه أو الأربعة الأولى للحيض . حيث يكون الحيض غزيرا .

هـ – ( عن طريق أختيار المقاس المناسب للحفاضات ) يوفر الحزام الاصق للحفاظة إلتصاق جسم الحفاظة مع المهبل فلا تحتاج المرأة إلى ضم فخذها عند المهبل لضمان ان لا يبتعد جسم الحفاظة عن فتحة المهبل ( ويزيد من الأرتباط مع جسم المرأة لدرجة تشعر فيه المرأة أنها ترتدى شيئا كلا الملابس الداخلية وليس حفاظه )

د – أفضل الأوقات لأرتداء حفاظة الحيض هو أثناء النوم . حيث يتم أرتدائها قبل الذهاب إلى السرير ويتم تغييرها في الصباح . كما أنها تساعد المراة على النوم بفضل الثقه التي تشعرها المراة عند ارتدائها .

ر – تعتبر الحفاظة مفضلة لدرجة كبيرة للمرأة الحامل ( مع أختيار المقاس المناسب الذي لا يكون ضيقا جدا على بطن الحامل )
وتفيد المرأة في مرحلة ما بعد الولاده و المرأة المرضعة ( لأنها توفر أحساسا عاليا جدا من الراحة لأن أرتدائها مثل أرتداء السراويل التحتية .

ز – بإعتبار الرياضه مهمة جدا للجسم فالعقل السليم في الجسم السليم خصوصا في أثناء الدورة الشهرية تعتبر حفاظات الحيض ممتازة جدا في النوادي و صالات تقوية عضلات الجسم لممارسة الرياضه الجسمانية . فالتدريبات متنوعه وتتخللها القيام بالجري و تنشيط العضلات . فحفاظات الحيض يمكنها أن تستمر معكي فترة أطول وتعطيكي أحساسا بالراحه أثناء القيام بالتمارين الرياضية .

هـ – كما أن حفاظات الحيض تكون ممتازة في حفلات العرس أو حفل الزفاف للعروس وللمدعوات أيضا ( خصوصا العروس ) فحفل الزواج يختلف من مجتمع إلى أخر فهناك مجتمعات يستمر فيها حفل الزواج أو الزفاف فترة أربع ساعات وهي فترة طويلة . كما أن العروس قد تشعر بالخجل عندما تطلب الذهاب إلى الحمام والجميع يريدون أن يتصوروا معها أو يرقصون معها .

م – كما أن حفاظات الحيض تكون جيده أيضا للمرأه العامله التي يستغرق عملها فترات طويله مثل : المدرسه . حيث يتم أرتدائها قبل الذهاب إلى المدرسه ويتم تغييرها عند العوده إلى البيت .

سلبيات : تحتاج لمجهود عند أرتدائها ( لذلك يفضل أرتدائها والمرأة جالسة على كرسي أو أن تكون المرأة في وضعية الجلوس حتى يسهل أرتدائها )

* فوطة الحيض : وهي الفوط العادية التي تستخدم للحيض مثل ( أولويز ) . وهي شائعه الأنتشار أو تستخدمها كثير من السيدات .

مميزاتها : سهلة في أثناء أرتدائها — صغيرة الحجم — يمكن التخلص منها بسهوله

سلبيات :

أ – حجمها الصغير في بعض الأحيان لا يستطيع أحتواء الحيض كله لذلك يصيب بعض الحيض الملابس الداخلية

ب – وهذه المشكلة تواجه معظم السيدات . أثناء الجلوس على كرسي السيارة أو كرسي العمل تحتاج المرأة إلى التركيز لأنه أثناء قيامها من الكرسي عليها ضم الفخذين حتى لا تبتعد الفوطه عن فتحة المهبل . لأنه في حالة أبتعادها فإنها ستضطر إلى أستخدام اليد لإعادتها مرة أخرى للوضعية التي تكون فتحتة المهبل في منتصف الفوطه .

جـ ـ لا يمكن أن تتحمل كثيرا خصوصا في الأيام الأولى للحيض حيث يكون الحيض غزيرا . ولذلك يستلزم تغيرها كثيرا أو في أوقات متقاربه

(*) ويمكنكي سيدتي أن تخصصي حفاظات الحيض لليومين أو الثلاثة أيام الأولى للحيض لأن الحيض يكون غزيرا . و أما الأيام الباقية تستخدم فيها الفوط الصحية .

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ نستكمل النصائح
4 – أرتدي حفاظات أو الفوط الصحية أثناء فترة الحيض فقط .

* وعند أرتداء حفاظات الحيض . يجب أن تتدربي على أرتداءها في البيت ( أولا) حتى تتعودي على أرتداءها وتشعوري بأنكي تمكنتي من ذلك . ثم بعد ذلك يمكنكي أرتدائها في الذهاب للأقراب أو الأصدقاء أو في العمل .

5- أحرصي أثناء فترة الحيض على أرتدأ ملابس داخلية قطنية . لأن الملبوسات الصناعية المصنوعة من البوليستر أو النايلون لا تسمح لل بشرة بالتهوية . وأحرصي أن تكون الملبوسات بيضاء لأن الألوان تحتوى على مواد تسبب حساسية للفرج .

6- بعد أنتهاء فترة الحيض . وعند الجلوس في البيت أو عند الخلود للنوم . يفضل ويستحب عدم أرتداء سراويل داخلية . لتوفير تهوية جيدة للمهبل وعدم تكون رطوبه التي تسمح بنمو البكتريا الضاره .

7 – بعد أنتهاء فترة الدورة الشهريه تجنبي أرتداء السراويل الداخلية الضيقه والبنطلونات الضيقه لمنع تكون البكتريا الضاره .

8 – خصصي في حقيبتك الخاصة بك حفاظة أو فوطة صحية أو الأثنين معا لتكون أحتياطية لمواجهة أي موقف مفاجئ قد تتعرض له المرأه خصوصا في حالات السفر أو الرحلات الطويله

9- أحرصي على تنظيف وغسل منطقة المهبل وتجفيفها في كل مرة يتم فيها تغيير الحفاظة أو الفوطه الصحية . ليتم أرتداء الحفاظة الجديدة على نظافة . وبالتالي تمنعي نمو البكتريا الضارة

10 – إذا كنتي سوف تذهبين إلى عملك أو إلى زيارة أقارب أو إلى تسوق يفضل و يكون من الأفضل لكي تغيير الحفاظة أو الفوطة الصحية مادامت مضي على أرتدائها وقت و قد شارفتي على تغييرها ويكون ذلك قبل الخروج من البيت

يعطيكي ألف عافية

مشكورة حبوبة

يعطيكي ألف عافية

يعطيج العافية ومشكورة

مشكووره على النصائح

يسلمو عالموضوع المفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.