ماسك اليقطين المذهل لبشرة مثالية في فصل الصيف

خليجية

أنا من عشاق ثمرة اليقطين، أو بالأصح شوربة ثمرة اليقطين اللذيذة، تقريبا صرت أسبوعيا أشربها في الشتا، لكن بقدوم فصل الصيف والجفاف راح أستغل فوائد هذي الثمرة العجيبة لبشرتي.

اليقطين أو القرع له منافع كثيرة، وهي تدخل في كثير من مستحضرات التجميل، وفيه ماسكات جاهزة تنباع مستخلصة من ثمار اليقطين لنه اليقطين بطبيعته غني بالأحماض الدهنيّة والفيتامينين ‘E’ و’C’ إضافةً إلى الزنك، وهو معدنٌ مفيد يساعد في عملية الشفاء وتنقية البشرة من الحبوب، وتعملُ هذه المكوِّنات مجتمعةً على إعادة بناء مرونة خلايا البشرة.

أمس سويت شوربة يقطين، وخذت قطعة مسلوقة على صوب وهرستها واستخدمت المنخل وضفت عليها قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة عسل وملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر، وبعد 20 دقيقة غسلت ويهي، وبشهادة اختي وزوجة اخوي ويهي صار متفتح بزيادة ومشرق وفيه نضارة.

خليجية

اليقطين مرطب رائع للبشرة وتوقيت استخدامه مناسب حاليا، وهو مليئ بإنزيمات قوية وبالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل بمثابة مقشر طبيعي لبشرتك فتبدو مشعة ومتفتحة بشكل واضح.

ويكفي عمل قناع اليقطين مرة في الأسبوع لتبيان النتائج.

فيه طرق عديدة لعمل قناع اليقطين، مثل طريقتي السابقة، أو طريقة ثانية كإضافة ملعقة صغيرة عسل لربع كوب من اليقطين المهروس وإضافة بيضة وقليل من الروب أو الكريما.

أثناء وضع الماسك، استمتعي بطعم شوربة القرع عشان بشرتج تستفيد من فوائدها في الداخل والخارج، باحط طريقتي في تحضيرها

خليجية
حوالي كوب من القرع المقشر والمقطع
كوبين ونصف ماء
مكعب واحد ماجي
فص ثوم مهروس
ملعقة صغيرة زبدة
كزبرة خضراء مفرومة
نصف ليمونة حسب الرغبة

الطريقة: اسلقي القرع في الماء، بعد عشر أو خمسة عشر دقيقة بينضج، افصلي قطعة للماسك، الباقي حطيه في الخلاط الكهربائي وضيفي له مكعب ماجي وخليه ينخلط زين.

في قدر للشوربة سيحي الزبدة وضيفي الثوم، وأول ما يصير لونه ذهبي ضيفي القرع، ويوم يغلي سكري ع النار وضيفي الكزبرة المفرومة، وعند التقديم اعصري ليمون حسب الرغبة.

يعطيج العافية

يعطيج العافية

خليجية

وااااو
مشكوووووووووره عالطرح

أموت في اليقطين وفعلا الشوربه ولا الذ
اسمحيلي ظللت الصوره حسب قوانين المنتدى

رووعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.