ممارسة التمارين الرياضية بعد الطعام تخفف الوزن

ممارسة التمارين الرياضية بعد الطعام تخفف الوزن

لندن 19 جمادى الاولى 1445ه الموافق 5 يونيو 2024م واس
كشفت دراسة طبية جديدة أجراها علماء بريطانيين أن ممارسة الإنسان لتمارين رياضية بعد تناول الوجبات الغذائية يؤدي /بإذن الله/ إلى تخفيف الوزن حيث تسهم هذه الطريقة في تدعيم الهرمونات التي تخفف شهية تناول الطعام حتى حلول موعد الوجبة التالية.
وفي الدراسة التي أجرتها /جامعة ساري وكلية إمبيريال/ في جامعة لندن تناول 12 متطوعا وجبة فطور متشابهه في نوعها وسعراتها وبعد ساعة قام نصفهم بأداء تمارين على دراجة ثابتة لمدة ساعة فيما لم يقم الآخرون بأي نشاط وسمح بعد ساعة إضافية للجميع أن يتناولوا أية كمية يشتهونها من الطعام.
واتضح من التجربة أن الذين أجروا تمارين تمكنوا من حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية من الذين لم يقوموا بأي نشاط كما أنهم أبدوا ميلا لتناول كمية أكبر من الطعام لدى تقديم الوجبة الثانية.
وبينت الدراسة أنه حين تمت مقارنة الكمية الكلية للسعرات الحرارية لدى كل من ال /12/ تبين أن الذين أجروا تمارين حصلوا على كمية أصغر من السعرات بالإجمال كما أن كمية الهرمونات المسماة /بي واي واي/ و/جي إل بي 1/ و/بي بي/ التي تخبر الدماغ بأن المعدة قد امتلأت تزايدت خلال إجراء التمارين وبعدها كما أفاد المتطوعين بأن الشعور بالجوع انخفض خلال هذه الفترة.
وفي ذلك السياق قالت إحدى الباحثين أظهرت هذه التجربة أن التمارين قد تغير شهية الناس بطريقة
تساعدهم على التخفيف من وزنهم وتمنع عودة هذا الوزن ولا يختلف الأمر حين تكون الوجبات أكبر إذ أن الذين يمارسون التمارين يحرقون السعرات الحرارية بشكل يعوض عن حجم الوجبة.

الموضوع منقول من منتدى اخر

اللي يعجبها الموضوع تدعيلي وتقيمني

اللي يوفقش ويوصلش لهدفش وبما إني كنت تقريبا بوزنش والحين صرت 57 فبضيف على اللي قلتيه شرب الشاي الصيني للتنحيف ممتاز ويحرق الدهون ومع الرياضه بسوي العجااااااااااااااااااااااااااااايب اللي تبي تسأل أكثر تراسلني عالخاص وموفقه أختي

ربي يوفقج

للرفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.